English interface
left
بمناسبة عيد الفطر السعيد بحلول عيد الفطر السعيد تأكيداً على الترابط بين الأردن وفلسطين بمناسبة عيد الفطر السعيد خلال أمسية رمضانية مكرمة السيد الرئيس بدعم من وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" نظّم في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني بمشاركة 40 ضابط بعد الوقفة التضامنية مع الأسرى لدورها في تحقيق المصلحة العامة لتهنئته بمنصبه الجديد بدعوة من كلية الدعوة الإسلامية تخريج الفوج السابع والخمسون ضمن برنامج تعزيز العلاقات وتوثيقها :الاخبار
2013-05-27 الكتائب العسكرية > الكتيبة الخاصة الأولى

الكتيبة الخاصة الأولى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تأسست الكتيبة الخاصة الأولى بتاريخ 16/02/2007 كأول كتيبة خاصة في قوات الأمن الوطني  وقد تم اختيار ضباطها وأفرادها بعناية ودقة من نخبة مرتب قوات الأمن الوطني ذوي الخبرة والكفاءة العالية وخصوصا الضباط والأفراد الذين شاركوا في القوة المركزية التي تم تشكيلها  لفرض النظام والقانون في محافظة جنين ومحافظة نابلس الذين اثبتوا على ارض الواقع الخبرة والكفاءة والتميز في العمل .
- تلقت الكتيبة الخاصة الأولى المرحلة الأولى من برنامجها التدريبي في مشروع العلمي – أريحا مع انه كان من المقرر أن تتلقي تدريباتها في الأردن ولكن للحاجة الماسة إليها على ارض الوطن في تلك الفترة تقرر تأجيل سفرها إلى الأردن ورغم ذلك  اثبت وبشهادة الجميع تميزها أثناء تلك الفترة في شتى مجالات التدريب .
- انتقلت الكتيبة الخاصة الأولى بعد انتهاء دورتها التدريبية إلى مدينة رام الله وباشرت باستلام مهامها بدرجة عالية من الكفاءة لفرض الأمن و النظام وسيادة القانون في محافظة رام الله  من خلال المهمات العديدة والنوعية التي قامت بها .
- بعد تشكيل الكتائب الخاصة  الثانية , الثالثة , الرابعة أصبح الوضع مناسبا لسفر الكتيبة الخاصة الأولى إلى الأردن لتتلقى المرحلة الثانية من تدريباتها في المركز الأردني الدولي لتدريب الشرطة ، وقد أشاد الجانب الأردني بالكتيبة الخاصة الأولى  من ناحية انضباط أفرادها وخبرة ضباطها الذين اثبتوا تميزهم أثناء المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية .
- التحقت الكتيبة الخاصة الأولى بعد انتهاء تدريباتها في الأردن بمدينة الخليل لتباشر أعمالها ومهامها  لفرض الأمن والنظام في هذه المدينة .
- تتكون الكتيبة الخاصة الأولى من 3  سرايا عاملة في الدوريات والحراسات بالإضافة إلى سرية دعم لوجستي و فصيل اقتحام والحق عليها قوة منطقة الخليل الأساسية وعددها 204  أفراد ليصبح عدد الكتيبة الإجمالي 801  أفراد .
- تقوم  الكتيبة الخاصة الأولى بأعمالها ومهامها في محافظة الخليل حيث تتوزع على مدينة الخليل و 5  محاور أساسية وهي " حلحول , ترقوميا , الظاهرية , يطا , دورا " حيث تقوم بأعمال الحراسات والدوريات الليلية والنهارية وانجاز المهمات الخاصة التي تكلف بها بالإضافة إلى دعم ومساندة الشرطة المدنية .
- قائد الكتيبة الخاصة الأولى :  الرائد / احمد أبو الفتوح
- رئيس اركان الكتيبة : الرائد / طه الفرا

 

المهمات النوعية التي نفذتها الكتيبة الخاصة الاولى :

 من اهم الانجازات التي حققتها الكتيبة وخلال وقت قصير من بدء العمل الرسمي لها شاركت الكتيبة وقامت بالعديد من المهام لفرض الأمن وسيادة القانون في محافظات الضفة وكان أهمها  :
 الحملة الأمنية في محافظة جنين ( تحت مسمى القوة المركزية) .
 الحفاظ على القانون وفرض الأمن في محافظة نابلس ( تحت مسمى القوة المركزية ) .
 الحملة الأمنية في محافظة جنين .
 إعادة فرض النظام والقانون في مدينة قلقيلية .
 الحفاظ على القانون وفرض الأمن في محافظة نابلس .
 الحملة الأمنية في مدينة بيت لحم
 الحملة الأمنية في مدينة ومخيم  طولكرم
 الحملة الأمنية في مدينة سلفيت
 وكانت المهمة الأخيرة للكتيبة قبل التحاقها بالدورة مهمة " مخيم الامعري " والتي كان هدفها بسط السيطرة وفرض النظام ومصادرة الأسلحة غير الشرعية واعتقال المطلوبين للشرطة المدنية .
  اما اول مهمة قامت بها الكتيبة الخاصة الاولى بعد العودة من الاردن والتحاقها بمدينة الخليل كانت " الحملة الامنية يطا "


قادة الكتيبة الخاصة الاولى :

قادة اثبتوا تميزهم وكفائتهم على ارض الواقع , اثبتوا انهم مؤهلين للقيادة والعمل , فما تركوا قيادة هذه الكتيبة الا للحاجة اليهم في مواقع مهمة وحساسة على مستوى قوات الامن الوطني وهم :

- العقيد ركن / محمد الاعرج ... قائد منطقة طولكرم .
- العقيد / امين فوالحة .... قائد منطقة الخليل .
- المقدم / بلال ابو حامد .... مدير نادي الضباط
- المقدم / غالب الصفدي ... نائب قائد منطقة قلقيلية .
- المقدم ركن / جهاد حيمور ... نائب قائد منطقة نابلس .
- الرائد / احمد ابو الفتوح  .

 الرائد / طه الفرا - قائد الكتيبة الخاصة الاولى 

 

انجازات الكتيبة الخاصة الأولى

 انجازات الكتيبة الخاصة الاولى / محافظة الخليل

من أهم الانجازات التي حققتها الكتيبة والمهمات التي قامت بها لفرض الامن وسيادة القانون في محافظة الخليل وتمثلت بما يلي :-
- رفع معنويات منتسبي الكتيبة الخاصة الاولى ضباطا وافراد حيث تم العمل من قبل قيادة الكتيبة على بث روح التعاون والتآخي بين القيادة والضباط والافراد والعمل على تحسين أوضاعهم ومشاركتهم أفراحهم واحزانهم .
- التدريبات المستمرة لتأكيد جاهزية الكتيبة ، وتتمثل بالتدريبات اليومية على مستوى السرايا والتدريبات الاسبوعية على مستوى الكتيبة .
- الاشراف واختيار المكان المناسب لانعقاد دورات الاختصاص لمنتسبي الكتيبة الخاصة الاولى والكتيبة المدمجة من ضباط وصف ضباط وجنود والتي تهدف لصقل شخصيتهم العسكرية وإكسابهم كافة المهارات والخبرات اللازمة للتعامل مع الواجب المكلفين به على أكمل وجه .
- مساندة الاجهزة الامنية في عدة مهمات في المحافظة والمحاور التابعة لها .
- قامت الكتيبة الخاصة الاولى بعقد مسابقة ثقافية بإشراف قيادة منطقة الخليل  اعدها التوجيه السياسي والمعنوي/ الخليل في مقر الكتيبة الخاصة الاولى يوم الاثنين الموافق 18/4/2011م تمحورت الأسئلة خلالها بالمعلومات الثقافية العامة، وحول القضية الفلسطينية ، وفاز بجائزتها وهي عبارة عن رحلة عمرة ، كل من :-
1. رقيب اول /محمد مروان احمد عبد العال
2. رقيب اول / حمدي محمد عبد الجليل عايش
- قامت الكتيبة الخاصة الاولى بتامين زيارة معالي رئيس الوزراء د.سلام فياض الى الخليل واخذ التدابير اللازمة لإنجاح الزيارة والتي كانت يوم الاحد الموافق 24/4/2011م .


بتاريخ 20/10/2010 قامت الكتيبة الخاصة الأولى في صباح يوم الاربعاء بالقاء القبض على المواطن / تاج خضر عثمان السيوري وفض النزاع القائم بين عائلتي السيوري والزغير، على اثر جريمة قتل قام بها المذكور بحق أحد أبناء عائلة الزغير، فسارعت الكتيبة الخاصة الأولى بتأمين الحماية للقاتل لحين تسليمه الى الجهات ذات الاختصاص وتنظيم الدوريات وعلى مدار الساعة بين العائلتين،  وذلك نظراً لحدة النزاع وصعوبة الموقف لكي تستطيع تأمين الحماية للممتلكات والبيوت من الحرق والتدمير ولضبط فورة الدم، وقد تم ذلك بنجاح ودقة متناهية ودرجة عالية من المهارة والسرعة، ودون استخدام السلاح أو الذخيرة الحية الأمر الذي لاقى الاستحسان من الجميع، لاسيما انها المرة الاولى التي يقوم بها الامن الوطني بإلقاء القبض على قاتل في مدينة الخليل بعد فترة وجيزة من ارتكاب الجريمة، وهو ما دعى المواطنين الى التوجه الى قيادة الكتيبة الخاصة الأولى بالشكر والعرفان لما قاموا به من أداء وسرعة عالية.


تقييم داخلي لأداء الكتيبة الخاصة الأولى

تميزت الكتيبة الخاصة الأولى في محافظة الخليل وخاصة في الفترة الاخيرة بالمهنية العالية وسرعة الآداء والاستجابة للحدث وذلك للأسباب التالية:-
1.  وجود قيادة حكيمة تميزت بتقديرها السليم للموقف وقدرتها على اتخاذ القرار المناسب وفي الوقت المناسب ودعمها المعنوي وتواصلها المباشر مع الأفراد  والأحداث.
2. سرعة الاستجابة من قبل الضباط والأفراد للأوامر وتنفيذها على اكمل وجه واسرع وقت.
3. كثرة ضغط العمل في المنطقة ولدت لدى الأفراد المهنية العالية وعدم الافراط في استخدام القوة حيث تم فض نزاعات كثيرة دون استخدام السلاح واطلاق النار.
4. وجود قيادة الكتيبة على رأس أي مهمة أدت الى تعزيز الثقة لدى الأفراد مما أوجد لديهم الروح التعرضية .
5. هذه المهنية العالية أدت الى تعزيز ثقة المواطن بقوات الأمن الوطني وتقديم المساعدة لهم  في بعض الظروف.
6. نجاح الكتيبة الخاصة الاولى في أي مهمة منذ توليها مهامها في محافظة الخليل وذلك من تاريخ 5/1/2010 ولغاية الآن وذلك رغم وجود المعوقات التالية:
- الاتساع الجغرافي للمحافظة
- الكثافة السكانية
- العصبية القبلية والعشائرية
- عدم التواصل الجغرافي للمنطقة بسبب وجود الاحتلال الاسرائيلي وصعوبة التنسيق معهم.

تقيم لأداء الكتيبة في مهمة فض النزاع بين عائلتي الزغير والسيوري

1. لأول مرة يتم إلقاء القبض على قاتل في مدينة الخليل من قبل قوات الامن الوطني وذلك بعد فترة وجيزة من وقوع جريمة القتل.
2. لأول مرة يمنع الأمن الوطني فورة الدم في مدينة الخليل والحرص على المواطنين والمنازل من الحرائق وإنهاء تلك العادة السيئة في المنطقة.
3. التوجه من قبل المواطنين بالشكر والعرفان لقوات الأمن الوطني وذلك لتدخلها السريع في فض النزاع وتنظيم دوريات على مدار الساعة ما بين منطقة العائلتين.
4. على الرغم من حدة الموقف وشدة النزاع تم السيطرة دون استخدام السلاح والذخيرة الحية في ذلك.
5. تم تأمين حماية القاتل لحين تسليمه لجهات الاختصاص.

بتاريخ 8/10/2010 مهمة مساندة للأمن الوقائي توجهت قوة الى وادي الهرية في مهمة تفتيش واعتقال وتمت المهمة بنجاح حيث تم ضبط 4 قطع سلاح وجهاز كمبيوتر محمول (لاب توب) وأجهزة لاسلكية ورايات لحركة حماس.
بتاريخ 1/10/2010 الحملة الأمنية في الخليل وإذنا ودورا توجه قوة الخليل وقوة المحاور الى المساجد بهدف منع أعضاء مطلوبين للأجهزة الامنية من الخطبة في المساجد وتم السيطرة على الحدث بشكل كامل.
بتاريخ 24/9/2010 الحملة الأمنية في الخليل وإذنا ودورا توجه قوة الخليل وقوة المحاورالى المساجد بهدف منع اعضاء مطلوبين للأجهزة الأمنية من الخطبة في المساجد وتم السيطرة على الحدث بشكل كامل.
بتاريخ 20/9/2010 المهمة الامنية في منطقة بني نعيم توجهت قوة منطقة الخليل الى منطقة بني نعيم لاسناد الشرطة في مهمة تطبيق القانون وفرض النظام وتم مصادرة 27 سيارة غير قانونية وتم فض شجار عائلي حصل في المنطقة.

بتاريخ 20/9/2010 المهمة الأمنية في مطقة إذنا ودير سامت توجهت قوة منطقة الخليل الى منطقة إذنا ودير سامت لإسناد الشرطة في مهمة تطبيق القانون وفرض النظام وتم مصادرة 29 سيارة غير قانونية واعتقال 8 أشخاص من أصحابها  وتم اعتقال شخص بتهمة إعاقة عمل رجال الأمن.
- بالإضافة الى ما سبق قامت الكتيبة الخاصة الأولى بقيادة الرائد / أحمد أبو الفتوح بالحفاظ على الأمن والنظام في مدينة الخليل وفي المحاور التابعة لها" حلحول، دورا،ترقوميا، يطا، الظاهرية" حيث قامت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية خلال أقل من شهرين بـ 156 مهمة وتفصيلها على النحو التالي:
1.  101 مهمة اسناد لجهاز الأمن الوقائي.
2. 46 مهمة اسناد لجهاز المخابرات .
3. 9 مهمات اسناد لجهاز الاستخبارات.
 
بتاريخ 17/9/2010 إسناد الى جهاز الاستخبارات تم توجه قوة من الخليل الى عدد من الاهداف في المدينة وتم اعتقال 5 مطلوبين للأجهزة الأمنية.

بتاريخ 16/9/2010 إسناد للأمن الوقائي في مهمة اعتقال تم توجه قوة من منطقة الخليل الى منطقة صوريف وتم اعتقال شخصين مطلوبين للأمن الوقائي.

بتاريخ 15/9/2010 إسناد للإستخبارات في مهمة اعتقال توجه قوة الخليل الى قرية شيوخ ومدينة الخليل لإعتقال مطلوبين للأجهزة الأمنية.

بتاريخ 14/9/2010 إسناد للوقائي في مهمة اعتقال توجه قوة الخليل الى قرية شيوخ وبلدة سعير لاعتقال مطلوبين للأجهزة الأمنية.

بتاريخ 14/9/2010 إسناد للوقائي في مهمة اعتقال توجه قوة الخليل وقوة المحاور الى دورا لاعتقال مطلوبين للأجهزة الأمنية.

بتاريخ 13/9/2010 قامت الكتيبة بمهمة تمشيط وتطهير لكهوف ومناطق أثرية قديمة غير مسكونة في واد يقع بين تفوح ومدينة الخليل بعد وصول معلومات من جهاز الأمن الوقائي تفيد بسماع انفجار وإطلاق نار من مسلحين خارجين عن القانون في نفس المكان.

بتاريخ 12/9/2010 قامت الكتيبة بمهمة اعتقال 45 شخص مطلوبين للأجهزة الأمنية ليلة انعقاد قمة شرم الشيخ في محافظة الخليل.

بتاريخ 12/9/2010 مهمة اعتقال تم توجه قوة من كافة الأجهزة الأمنية الى منطقة دورا وتم اعتقال 7 مطلوبين للأجهزة الأمنية.

بتاريخ 12/9/2010 مهمة اعتقال تم توجه قوة من كافة الأجهزة الأمنية الى منطقة السموع وتم اعتقال 14 شخص مطلوبين الى الاجهزة الأمنية.

بتاريخ 12/9/2010 تم توجه قوة من كافة الأجهزة الأمنية الى منطقة يطا وتم اعتقال 14 شخص مطلوبين الى الأجهزة الأمنية.

بتاريخ 12/9/2010 مهمة اعتقال تم توجه قوة من كافة الأجهزة الأمنية الى منطقة الظاهرية وتم اعتقال 13 شخص مطلوبين الى الأجهزة الأمنية.

بتاريخ 12/9/2010 مهمة اعتقال تم توجه قوة من كافة الأجهزة الأمنية الى منطقة ترقوميا وتم اعتقال 10 أشخاص مطلوبين للأجهزة الأمنية.

بتاريخ 12/9/2010 اسناد للوقائي في مهمة اعتقال تم توجه قوة من كافة الأجهزة الأمنية الى منطقة حلحول وتم اعتقال 6 أشخاص مطلوبين الى الأجهزة الأمنية.

بتاريخ 12/9/2010 مهمة اعتقال تم توجه قوة محور الظاهرية لاعتقال 3 أشخاص قاموا بإطلاق الألعاب النارية باتجاه الدفاع المدني في المقاطعة.

بتاريخ 3/9/2010 المهمة الأمنية حفظ الامن والنظام في محافظة الخليل لعدم حصول فوضى في المساجد .

بتاريخ 3/9/2010 مهمة مداهمة واعتقال توجهت قوة الخليل بمشاركة الأجهزة الأمنية لمداهمة مواقع لمطلوبين للأجهزة الأمنية.

بتاريخ 3/9/2010 قامت الكتيبة بمهمة مداهمة وتفتيش واعتقال لمطلوبين مسلحين ولتحقيق الهدف بنجاح قامت الكتيبة بالإجراءات الامنية التالية:
1. تم وضع نقاط الغلق وعددها 6 نقاط.
2. لقد تم نشر القوة المكلفة بتشكيل الطوق بشكل كامل وممتاز.
3. إدخال مجموعات الاقتحام المحمولة بقوة الى نقطة البدء الخاصة بهم وعددها 5 مجموعات وتم ذلك بشكل ممتاز ودون أي أخطاء.
4. قامت مجموعات الاقتحام باقتحام الاهداف المعلومة مسبقا بشكل مفاجئ وسريع مما ادى الى انجاح المهمة.
5. تم استحداث هدف غير محدد مسبقاً لدى الأجهزة الامنية وقد تم تطويقه واقتحامه بشكل سريع وهو الأهم والأكثر خطورة .

بتاريخ 1/9/2010 مساندة الأمن الوقائي في مهمة اعتقال تم توجه قوة من منطقة ترقوميا لمهمة اعتقال وتم اعتقال 3 أشخاص مطلوبين للأمن الوقائي.

بتاريخ 31/8/2010 اسناد للمخابرات في مهمة اعتقال تم توجه قوة من موقع يطا لمهمة اعتقال وتم اعتقال 5 أشخاص مطلوبين لجهاز المخابرات .

بتاريخ 30/8/2010 قامت الكتيبة بمهمة اعتقال في منطقة حلحول لمجموعة من الشبان الذين قاموا بالاعتداء على قوة من جهاز الامن الوقائي أثناء قيامهم بالواجب.

بتاريخ 29/8/2010 اسناد للأجهزة الأمنية في مهمة اعتقال تم توجه قوة الخليل الى منطقة دورا وتم اعتقال 10 مطلوبين للأجهزة الأمنية.

بتاريخ 27/8/2010 قامت الكتيبة بمهمة فرض الأمن والنظام في مدينة الخليل وكافة المحاور وذلك بعد ورود معلومات مؤكدة أن شخصيات ستقوم بالخطبة في المساجد وتحريض المواطنين على السلطة الفلسطينية.

بتاريخ 27/8/2010 الحملة الأمنية في الخليل وإذنا ودورا توجه قوة الخليل وقوة المحاور الى المساجد بهدف منع أعضاء من حركة حماس من الخطبة في المساجد وتم السيطرة على الحدث بشكل كامل.

بتاريخ 27/8/2010 مساندة في مهمة اعتقال تم توجه قوة لمساندة المباحث العامة لاعتقال احد الأهداف النشطة أثناءتجمع لأفراد حزب التحرير في منطقة الخليل وتم اعتقاله واعتقال شخصين آخرين بتهمة عرقلة عمل قوات الأمن وتم تسليمهم للشرطة.

 

 

بتاريخ 25/8/2010 مهمة استطلاع تم استطلاع هدفين في منطقة وادي الهرية بقيادة قائد الكتيبة وضباط الاقتحام تحضيراً لمداهمة هذه الاهداف .

بتاريخ 24/8/2010 مساندة الأمن الوقائي في مهمة اعتقال تم توجه القوة وعددها 30 شخص الى بلدتي دورا واذنا وتم اعتقال 9 اهداف وتم تسليمهم للأمن الوقائي.

بتاريخ 23/8/2010 وبعد حدوث عملية بني نعيم مباشرة قامت الكتيبة باتخاذ الاجراءات الآتية وذلك حفاظاً على الأمن والنظام والقبض على السيارة والأفراد الذين نفذوا العملية وهي:
1. اقامة نقاط غلق وتفتيش على كافة مداخل مدينة الخليل.
2. تفتيش دقيق لجميع السيارات المارة من خلال نقاط الغلق.
3. متابعة جمع المعلومات من مصادرنا حول السيارة ومنفذي العملية .
4. عملية اقتحام لمنزل كانت قد وردتنا معلومات مؤكدة من خلال الأجهزة الأمنية بوجود مسلحين من مطلوبين للأجهزة الأمنية بداخله ومنهم مطلوب لأكثر من 12 سنة.
5. عملية اقتحام لهدف من مطلوبين للأجهزة الأمنية وردت عنه معلومات مؤكدة انه مسلح.
6. اعتقال 250 شخص من مطلوبين للأجهزة الأمنية في ليلة واحدة.
7. القيام بعدة عمليات سيطرة على أعمال شغب وفض شجار بين العائلات في أكثر من محور في منطقة الخليل في وقت واحد.


بتاريخ 23/8/2010 تم مساندة الأمن الوقائي في مهمة اعتقال وتم توجه قوة محور الظاهرية لمساندة في عملية اعتقال وتم اعتقال 4 أشخاص وتم تسليمهم للأمن الوقائي.

بتاريخ 22/8/2010 تم فض شجار في منطقة سعير وتم توجه قوة الى منطقة سعير لفض شجار عائلي.

بتاريخ 20/8/2010 قامت الكتيبة بمهمة فرض الأمن والنظام في مدينة الخليل وكافة المحاور وذلك بعد ورود معلومات مؤكدة أن شخصيات ستقوم بالخطبة في المساجد وتحريض المواطنين على السلطة الفلسطينية.

بتاريخ 16/8/2010 مساندة الشرطة المدينة في فض شجار تم توجه قوة الى خلف موقف سيارات الظاهرية لفض شجار بين افراد من عائلة ابو سنينه وعائلة الهيموني.

بتاريخ 13/8/2010 فض شجار في منطقة حلحول تم توجه قوة منطقة حلحول الى منطقة زبود لفض شجار بين عائلة شعبان وعائلة الجعبري وتم السيطرة علي الشجار.

بتاريخ 11/8/2010 تم مساندة الأمن الوقائي وتم توجه قوة محور ترقوميا لمساندة الأمن الوقائي  في البحث في عملية سرقة لبيت المواطن/ عواد عبد المنعم فطافطة.


بتاريخ 8/8/2010 تم توجه قوة محور يطا لمساندة في مهمة اعتقال احدهما والثاني لم يكن موجودا.

بتاريخ 6/8/2010 قامت الكتيبة الأولى بفض شجار عائلي في نوبا وتم توجه محور ترقوميا الى بلدة نوبا لفض شجار عائلي بين عائلة شروف وعائلة كفافي اثناء حفل تكريم التوجيهي.

بتاريخ 4/8/2010 قامت الكتيبة الاولى بالحملة الأمنية في بلدة بيت أمر وتم اعتقال 14 شخص تم تسليمهم للشرطة وتم مصادرة 11 سيارة غير قانونية وتسليم أصحابها للشرطة.

 

 

الكتيبة الخاصة الأولى

2014-02-19 13:06:01
محاضرة بعنوان التعاون في الاسلام
المرشد الديني سعيد عمر يلقي محاضرة لأفراد الأمن الوطني في السرية الأولى .. المزيد

هذا الموضوع شوهد 8742 مرة                       لمزيد من الاخبار

مواضيع ذات صلة فيالكتائب العسكرية هي 8
1.الكتيبة الخاصة الثانية
2.الكتيبة الخاصة الثالثة
3.الكتيبة الخاصة الرابعة
4.الكتيبة الخاصة الخامسة
5.الكتيبة الخاصة السادسة
6.الكتيبة الخاصة السابعة
7.الكتيبة الخاصة الثامنة
8.الكتيبة الخاصة التاسعة

أضف تعليقا
الاسم
البريد الاكتروني
التعليق
صورة
Reload Image


الاكثر قراءة arrow

أرشيف الأخبار
الرتب العسكرية
المديريات و الشعب
الصفحة الاجتماعية
أخبار إتحاد الرياضة العسكرية
الخروقات الإسرائيلية
قيادات الامن الوطني
قيادة منطقة أريحا
more
التقويم و المناسبات arrow

اذهب للتقويم
مناسبات جديدة
more
روابط صديقة arrow

هيئة التدريب العسكري الفلسطيني
موقع فخامة الرئيس محمود عباس
موقع الرئيس الراحل ياسر عرفات
الشرطة الفلسطينية
الدفاع المدني الفلسطيني
الحرس الرئاسي
هيئة التوجيه السياسي والوطني
رئاسة مجلس الوزراء
more
الكتب الالكترونية arrow


more
البريد الالكتروني arrow
الدخول للبريد
كيفية الاستخدام
look
إستفتاء arrow
هل أنت راضٍ عن أداء قوات الأمن الوطني في الوطن؟

نعم ،تقوم بواجباتها تماماً 82.7%
لا ،مقصرة في أداءها 14%
لا أدري 3.3%
شاهد أيضا  
خدمة نسخة
الهواتف الذكية
خدمات الخرائط
و المواقع الجغرافية
شاهدونا
على يوتيوب
شاهدونا
على فيسبوك و تويتر
جميع الحقوق محفوظة لقوات الامن الوطني الفلسطيني
BugsIII 2012-2013 , تصميم و تنفيذ